slider-layout

ماذا يحدث للجنين عندما يسمع صوت ابيه؟

ماذا يحدث للجنين عندما يسمع صوت ابيه؟


ماذا يحدث للجنين عندما يسمع صوت ابيه؟

لحظة سماع نبض جنينك للمرة الأولى من اللحظات التي لا تُنسى بالنسبة لك ولأبيه، وربما تعرفين معلومة أن جنينك يتمكن من سماع صوتك بداية من شهره السادس داخل رحمك وبدأت في التحدث إليه، لكن هل تعلمين عزيزتي، أن جنينكِ يتمكن أيضاً من تمييز صوت أبيه؟ ما يجعله ينتبه لصوته ويشعر بالألفه تجاهه بعد ولادته.. لتتعرفي على رد فعل جنينك تجاه صوت أبيه

متى يتطور سمع الجنين؟

تبدأ حاسة سمع الجنين في التطور بداية من الأسبوع السادس من الحمل، إذ تبدأ الأذن في النمو على الرغم من كون الجنين في حجم حبة البازلاء تقريباً، وتكتمل الأذن بين الشهرين السادس والسابع، ويتمكن الجنين من تمييز صوتك وصوت والده من الشهر السادس.

ماذا يحدث للجنين عند سماع صوت أبيه؟

يميز الجنين صوتك وصوت أبيه، وتشير بعض الدراسات أن صوت الأم يكون الأوضح دائمًا بالنسبة للجنين، وعند سماع جنينك لصوتكِ، يزيد معدل ضربات قلبه، ولكن تختلف دراسات أخرى، حيث تشير إلى أن الجنين يكون قادراً على تمييز صوت الأب أكثر من الأم كون أشد وقعاً وأكثر ضخامة من صوت الأم، وتزداد ضربات نبض الجنين أيضا عند سماع صوت أبيه، وعند بدء الجنين في الحركة، يتفاعل مع صوت أبيه تفاعلا أكبر، وقد تلاحظين الحركة بوضوح في الثلث الأخير من الحمل.

عند ولادة طفلك، فإنه ينجذب لصوتك وصوت والده، لكونهما مألوفين بالنسبة له منذ أن كان في رحمك، ولهذا، تحدثي دائمًا إلى جنينك، وشجعي زوجك على التحدث إليه، ولتعلمي أيضا أن جنينك يتأثر بلمساتك ولمسات والده الدافئة منذ الشهر الثالث، فاحرصي على التواصل معه أنت ووالده بالمزيد من اللمسات والأحاديث.

* بإمكانك إدراج الأكواد الغير قابلة لنشر بتحويله عبر محول الأكواد
لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"


شكرا لتعليقك

جميع الحقوق محفوظة

لموقع احتياجات الخاص ببلوجر

2016